مطبخك الخاص سيدتي
السلام عليكم, نتمنى ان تكون في اتم الصحة والعافية

مطبخك الخاص سيدتي

كل مايتعلق بالطبخ من وصفات مغربية وعالمية.فنون تزيين الاكل والمائدة. كلما يهم المراة لتصبح طباخة من الدرجة الاولى.
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لكتافة الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 198
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: لكتافة الشعر   10/11/2007, 10:04

1 ) هناك عدة اسباب لخفة الشعر في مقدمة الرأس قد يكون اهمها الوراثة او سوء التغذية ولعلاج ذلك استخدمي حمام زيت للشعر مرتين في الاسبوع مكونا من 3 ملاعق زيت خروع ومعلقة زنجبيل مطحون و3 ملاعق زيت السمسم وصفار بيضة و3 فصوص ثوم واخلطي المقادير في الخلاط وضعيها على الشعر لمدة 4 ساعات او اكثر ثم غطي الشعر بكيس بلاستيك ويجب الانتظام باستخدام هذه الخلطة لتحصلي على نتائج طيبة, ولاخفاء هذه الفراغات في مقدمة الرأس عند المناسبات او الزيارات يمكنك نثر بودرة الظل على مقدمة الرأس باللون الأسود او البني او حسب لون الشعر بفرشاة الظل.


( 2 ) انصحك اولا بقص الشعر بتدرجات متفاوتة وان يكون الشعر بين القصير ومتوسط الطول وهناك بعض الطرق يمكنك القيام بها لتزيدي من حجم الشعر وكثافته مثل اختيار الشامبو المناسب الذي يساعد على زيادة كثافة الشعر.
عند تجفيف الشعر يفضل قلب الشعر للأمام وتمرير الأصابع خلال الشعر مع تجفيف الشعر بالمجفف لفترة قصيرة, فبعد غسل الشعر مباشرة يمكنك استخدام الموس - الرغوة - ويترك ليجف طبيعيا. لاعطاء الشعر الجاف والخفيف حجما ممتلئا تبل خصل الشعر بالموس ثم يتم لفها مباشرة في لفات من الحجم الكبير وتترك لتجف تماما.

واليك طريقة طبيعية مكونة من مواد طبيعية تساعد على تغذية الشعر: اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الذرة و3 ملاعق من زيت جوز الهند و3 ملاعق من البلسم المتوفر في المنزل او كريم حمام زيت, مع عصير نصف ليمونة, وملعقة عسل, وملعقة لبن زبادي, وملعقة خل.
ضعي الخليط على الشعر مع مراعاة عمل تدليك لفروة الرأس لما فيه من منافع متعددة للشعر مما يساعد على النمو السريع والصحي وينشط الدورة الدموية ويسهل وصول الأكسجين الى الشعر.

اما بالنسبة لطريقة تدليك فروة الرأس:
اثنى اصابع اليدين على شكل قبتين وابدئي التدليك من الأمام الى الخلف وعلى الجانبين بحركات دائرية حازمة ثم غطى الشعر بكيس بلاستيك لمدة 4 ساعات او اكثر ثم يغسل الشعر بالماء الدافىء يليه الماء البارد للحفاظ على رطوبة الشعر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atabkh.ahlamontada.com
 
لكتافة الشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مطبخك الخاص سيدتي :: ركن الجمال :: جمال الشعر-
انتقل الى: